The Single Best Strategy To Use For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يضطلع قسم الموارد البشرية بدور إستراتيجي في رسم مستقبل الشركة من خلال تخطيط دقيق لقوتها العاملة، يتضمن ذلك وضع خطط مستقبلية شاملة كالخطة السنوية لقسم الموارد البشرية تتناول جوانب مثل التوظيف والتطوير وإدارة الأداء والتخطيط للتعاقب الوظيفي؛ لضمان توافق القوى العاملة مع أهداف الشركة ورؤيتها وتوجّهها.

تطوير حزم المزايا: يصمم حزم مزايا شاملة للموظفين ويطوّرها، يمكن أن تشمل التأمين الصحي وتأمين الأسنان والتأمين على الحياة وخطط التقاعد والإجازات المدفوعة وغيرها.

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأسئلة الشائعة

تحليل الاحتياجات: يحلّل احتياجات الشركة في الأسواق الجديدة. قد تحتاج مثلًا إلى توظيف متخصصين مبيعات يتقنون اللغة العربية واللهجات المحلية لفهم ثقافة المستهلكين.

حتى بعد تعيين أفضل المرشحين، لا يزال يتعين على قطاع الأعمال إنفاق قدر كبير من موارده على تدريب هؤلاء الموظفين الجدد. فيجب على الموظفين الجدد قضاء بعض الوقت في التعرف على سياسات الشركة وإجراءات العمل ليصبحوا أعضاء منتجين.

من خلال الوفاء بهذه الأدوار متعددة الأوجه، تعمل الموارد البشرية كشريك استراتيجي، مما يضمن أن المنظمة لديها المواهب المناسبة، في المناصب المناسبة، مع الدعم والتطوير اللازمين لتحقيق النجاح والاستدامة.

بغض النظر عن إنشاء الموقع الوظيفي، فيمكنهم أيضًا توفير حزمة توظيف تتضمن مزايا عمل جذابة مصممة لجذب المتقدمين المحفزين والمنتجين.

اقرأ أيضًا: دليل إدارة الموارد البشرية للشركات الناشئة

انضمت أعداد كبيرة من الأمريكين إلى الحركة التقدمية، انقر على الرابط والتى سعت إلى فضح ومعالجة الجانب المُظلم وغير العادل للتصنيع ورأسمالية التي لا تخضع للنقابة، وتسعى للتغيير من خلال التشريعات الجديدة والتعديلات الدستورية. 

ومع ذلك، فإن هذه الأمثلة تعطي فكرة عامة عن أنواع الوظائف المتاحة في هذا المجال وطبيعة عمله وتعقيده.

تعتبر عملية التوظيف واستقطاب المواهب جوهر إدارة الموارد البشرية، حيث أن المنشآت تراهن على موظفيها وقدراتهم قبل أي شيء أخر؛ وبالتالي نجاح عملية التوظيف والق..

خدمة العملاء وتهيئة النظام خدمة العملاء وتهيئة النظام

يضطلع قسم الموارد البشرية بدور محوري في تعزيز علاقات العمل الإيجابية داخل الشركة، سواءً بين الموظفين أنفسهم أو بين الموظفين ومدرائهم، بهدف تحقيق بيئة عمل قائمة على الاحترام والثقة والتعاون، وتشمل مجموعة من المهام والمسؤوليات:

Report this wiki page