Detailed Notes on إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



الرئيسية - مقالات - الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية كتابة : بكه

إن الكثير من المسؤولية عن إدارة الموارد البشرية تتوالى على طول الخط.

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

وطبقاً لهذه الأخيرة، فإن " الموارد البشرية في بعض الأحيان هي التي تدير الرواتب وفوائد الموظفين، وعلى الرغم من أن الأنشطة والكثير الكثير يُمَوَّل بمصادر خارجية. لكن الموارد البشرية تلعب دورا استرتايجيا أكبر. أخيرا، تشارك الموارد البشرية أيضا في إنهاء خدمات الموظفين بما في ذلك الاستقالات، والفصل المتعلق بسوء الأداء وزيادة الموظفين.

واسع تصميم الوظيفةوالمرونة والفرق والمجموعات والتدريب المتبادل

تمت الكتابة بواسطة: محمد عبدالجواد آخر تحديث: ١٦:٠٧ ، ١٠ نوفمبر إدارة الموارد البشرية الحديثة ٢٠٢٢ اقرأ أيضاً تعريف الهدف

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

عند تحديد نموذج الإدارة الأنسب للمنظمة، تأكد من أنه يناسب الطريقة التي تعمل بها تلك المنظمة. حيث تستفيد المنظمة شديدة المركزية من نموذج إدارة الموارد البشرية شديد المركزية والعكس صحيح.

• تعلم وفهم الوظائف الرئيسية المرتبطة بإدارة الموارد البشرية

مبدأ الاتصال: يفهم جميع الموظفين ويقبلون استراتيجيات الثقافة المفتوحة دون أي عوائق.

الإحصاء التجارة والترابط الإقليمي التكنولوجيا والابتكار الموارد القائمة

قد تمتلك المنظمة رأس مال ضخمًا وأكثر الآلات تقدمًا، ولكن إذا لم يكن لديها موظفين قادرين ومتحمسين وذوي أداء عالٍ، فمن غير المرجح أن تظهر مستويات مستدامة من الأداء العالي.

الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية هي الإدارة الاستباقية للأشخاص للوصول إلى القيمة المطلوبة.

يوجد اختلاف كبير في المهارات التي يحتاجها موظفو الموارد البشرية في التوجهات التقليدية والاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية.

Report this wiki page